Long live free and united Balochistan

Long live free and united Balochistan

Search This Blog

Translate

الحركة الوطنية البلوشية في ألمانيا تحتج ضد جرائم باكستان في ‫#‏بلوشستان‬


صوت البلوش‎ har lagt till ett nytt foto.
الحركة الوطنية البلوشية في ألمانيا تحتج ضد جرائم باكستان في ‫#‏بلوشستان‬
صوت البلوش (برلين): نظمت الحركة الوطنية البلوشية مظاهرة احتجاجية يوم الأحد 24 مايو، امام بوابة براندنبورغ قرب السفارة الأمريكية في برلين عاصمة ألمانيا، ضد همجية الإحتلال الباكستاني على الشعب البلوشي.
وقال ممثل الحركة الوطنية البلوشية BNM في ألمانيا، أن باكستان ترتكب جرائم وحشية ضد الشعب البلوشي المحتل منها؛ اختطافات قسرية، قتل خارج نطاق القضاء، تهجير القرى، عمليات عسكرية و غيرها من الجرائم.
في الفترة الأخيرة، شنت قوات الإحتلال الباكستانية عمليات عسكرية واسعة النطاق في منطقة قلات، مستونغ، أواران، مشكى، ديرة بكتي، تربت و غيرها من المناطق البلوشية ، و التى أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 20 شخصا بينهم الأطفال و كبار السن. و عدد كبير من المدنيين اختطفوا من قبل القوات الباكستانية خلال هذه العمليات العشوائية. و وصفته الحركة أنه تطهير عرقي.
اثناء المظاهرة قامت نشطاء الحركة الوطنية البلوشية بعصب العينين و مكبل اليدين و ذلك تضامنا مع أولئك الذين يعانون من الاضطهادات في زنزانات التعذيب للنظام الباكستاني ولإظهار وضعهم.
و عرضت حركة BNM صور الضحايا الذين فقدوا حياتهم على يد المحتل الباكستاني، و قاموا أيضا بتوزيع كتيبات على المجتمع المدني التى تكشف فظائع باكستانية بحق الشعب البلوشي.
نشطاء في شبكة تواصل الاجتماعي (( تويتر )) أيضا شاركوا في مظاهرة عبر تنشيط هاشتاغ‪#‎BalochGenocideByPakistan‬ أي إبادة البلوش من قبل باكستان، لتسليط الضوء على المظاهرة التى نظمت في برلين و كشف انتهاكات حقوق الإنسان في بلوشستان. - See more at: http://soutelbalosh.com/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8…/…

No comments:

Post a Comment